An Unbiased View of الصدمة الثقافية

Wiki Article



إنَّها صدمة التَّواجد في بيئة جديدة مع أشخاصٍ جددٍ يعيشون وفقاً لأسلوب حياةٍ مختلف. كما تشمل الرهبة الأولية التي تحدث حين الابتعاد عن الأشخاص المهمين في حياتك؛ مثل الأهل والأصدقاء وزملاء الدراسة.

من الطرائق الأكثر فاعلية لاكتساب اللغة الأم لبلد ما بسرعة، هي الانضمام إلى دورة لغة في أثناء وجودك في البلد أو الإقامة في بيت عائلة محلية.

مثلا ....... (في موطني ، دائما ما كان حامل المعاطف على الجانب الايسر من الخزانة ، في الموطن الجديد ايضا ساجعله على الجانب الأيسر من الخزانة....)

مرحلة شهرالعسل، التي ينظر بهاالشخص لكل ماهو جديد في البلد التي يذهب عليها بنظرة ايجابية ويستشعر حجم الختلاف والتقدم الغير موجود في بلده.

السفر داخل البلد وزيارة الأحداث والمواقع الثقافية مثل المتاحف أو المواقع التاريخية.

يصبح التفاعل مع ثقافات جديدة ومجتمعات مختلفة أمراً ضرورياً ومفروضاً على الجميع؛ وذلك بسبب التحولات والتطورات المتسارعة في عصرنا الحالي، سواء كان نور الإمارات ذلك بسبب السفر أم العمل، وسنتحدث في هذه الفقرة عن بعض طرائق التخلص من الصدمة الثقافية:

وبمجرد تعرضك لصدمة ثقافية، تزداد حدة. كما قد تزداد حدة أيَّة مشاكل نفسية كنت تعاني منها قبل سفرك، بمجرد تعرضك لصدمة ثقافية.

فقد سكنت مع فتيات من أماكن مختلفة بل بعضهن كن من دولن مختلفة، واختلاف طبيعة الأكل كانت صادمة، ولكن لم يكن من اللائق التعجب من ذلك أمامهن.

إن كنت من هواة السفر، اللغات و الثقافات الأجنبية فسوف تستمتع بنشرتنا الشهرية- لا تنسى انه يمكنك إلغاء المشاركة متى تشاء!

نصيحة فلورنس: توجد العديد من الطرق لفعل شيء ما. كانت هذه مجرد حالة واحدة من “الصدمة الثقافية” التي جعلت تجربة سفري جذابة للغاية، وتحدت تصوراتي ووسعت مخيلتي، ما جعلني شخصًا أفضل وأقوى وأكثر حكمة.

قد تكون المراحل المبكّرة من الصدمة الثقافية صعبة، بيد أنَّها مراحل مؤقتة ويمكن التَّحكم فيها.

قد يكون سقف توقعات الطالب مرتفع للغاية في بداية الأمر؛ إذ قد ينظر إلى الأمور من منظور سائحٍ خلال الأسابيع القليلة الأولى. لكي يقوم لاحقاً بالتفتيش بدقة عن نقاط التَّشابه والتَّباين بين ثقافته وثقافة البلد المُضيف.

- الانفتاح على مصادر ثقافة البلد الذي ننوي زيارته قبل فترة من السفر، ذلك سيهيأ نفسية المسافر لتقبل المناخ الثقافي للبلد المسافر اليه.

البقاء على اتصال مع الأهل والأصدقاء القدامى، فذلك يشعر الشخص باستمرارية وجوده في حياة أحبائه.

Report this wiki page